مصر هي قبله و حلم سفر يستحوذ على اهتمام الكثيرين بتاريخها العريق الممتد لاّلاف السنين و حضاراتها المتنوعه التي تضم الاديان المختلفه ثم ثقافتها المميزه التي تجمع جميع الاطياف

تابعونا
TOP
d

pan health

السياحة العلاجية- لماذا مصر؟

كانت مصر ولا تزال مقصدا سياحيا له مكانته عالميا، وبين أبناء الوطن العربي خاصة، الأهرامات والحسين والإسكندرية والأقصر وأسوان والنيل والكثير الكثير الذي يصعب حصره في عدة سطور

لكن في هذا المقال دعونا نتكلم عن بشكل أعمق وبصورة متجردة دون تحيز، لماذا مصر تحديدا في السياحة العلاجية؟

وما الذي سيعود على من يتلقى علاجه في مصر بدلا من أي دولة أخرى؟

يرجع ذلك إلى ثلاثة محاور رئيسية وهي:

لماذا تختار مصر؟

الحل اللوجستي المثالي

  1. “ليس الأمر بعيدًا” إن الموقع الجغرافي التنافسي لمصر بين الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وسهولة الوصول إلى البلاد تجعلها حلاً لوجستيًا ذهبيًا من حيث العولمة التي تدفع الشركات الكبيرة وممثلي الحكومات إلى: البحث عن الاستعانة بمصادر طبية وجراحية في مصر.
  2. “لا داعي للانتظار” حقا حيث لا توجد خطوط انتظار لإجراء العلاج ، فهذه فائدة كبيرة مقارنة بأوقات الانتظار في بلدك.
  3. سهولة الوصول إلى البلاد ميزة لوجستية رائعة كذلك، حيث تتم عملية التأشيرة في دقائق قليلة عند وصول المطار.
  4. المناخ الدافئ الجاف طوال العام هو حجر الزاوية للسياحة العلاجية في مصر، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناخ المثالي في أي موسم.

الجذب السياحي:

  • مصر هي وجهة سياحية شهيرة كانت وجهة لأكثر من 14 مليون سائح دولي في عام 2010، إذ تعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات في السياحة التاريخية والثقافية حيث لا توجد أماكن أخرى في العالم تحمل آثارا أكثر من مصر، مع تاريخها الغامض والآثار الفرعونية والتجارب الروحية والثقافية التي لا تنسى لمصر العتيقة.

  • مصر ليست مجرد أهرامات ومعابد أثرية، فإلى جانب السياحة الثقافية والأثرية، ظهرت العديد من أنواع الجذب السياحي وتناولت شرائح أوسع من السياح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السياحة الترفيهية، والسياحة الشاطئية، والسياحة الدينية، والسياحة العلاجية، والسياحة البيئية، والسياحة الرياضية، وسياحة الجولف، وسياحة السفاري، والسياحة الصحراوية وسياحة اليخوت والسياحة البحرية بالإضافة إلى سياحة المهرجانات والفعاليات الثقافية وأخيرا سياحة المعارض والمؤتمرات.

  • يمكن القول أن مصر لديها ستة مواقع سياحية مختلفة، كل منها له نكهته الخاصة، ومعظمها يقدم غرضًا مختلفًا. والمثير للدهشة، أو ربما لا، أن معظم هذه المناطق السياحية لا تعتمد على الآثار القديمة، في الواقع، الأقصر فقط هي التي تعتمد بشكل كامل على هذه التجارة.

  • خيارات ضخمة من الحزم السياحية المناسبة لجميع الميزانيات والاهتمامات المتنوعة، من الجولات الفرعونية الكلاسيكية إلى الغوص والجولف ورحلات السفاري وغيرها الكثير.

  • ينجذب الملايين من الأوروبيين والأمريكيين والعرب الآن إلى ساحل البحر الأحمر للاستمتاع بالخيارات الهائلة للترفيه والرياضات المائية، خاصة مدينة شرم الشيخ، والتي تعد واحدة من أكبر مراكز الغوص في العالم، وقد منحت جوائز السفر العالمية شرم الشيخ أفضل وجهة عالمية للغوص في عام 2007.

تكلفة الرعاية الصحية بأسعار معقولة:

يأتي المرضى من كل مكان إلى مصر سعياً للحصول على مزيج ذكي من أفضل رعاية طبية شخصية مع تجربة سياحية لا تُنسى بتكلفة إجمالية معقولة ومقبولة، حيث يمكن للمرضى أو شركة التأمين الخاصة بهم توفير نسبة كبيرة من تكاليف الرعاية الصحية في بلادهم.

إن انخفاض تكلفة الرعاية الصحية ليس مؤشرًا على انخفاض الجودة، بل في الواقع ربما تكون الجودة أفضل مع زيادة رضا المرضى.

 الصناعة الطبية في مصر لديها بنية تحتية مكثفة من المرافق الطبية والأطباء، -أكثر من 240.000 طبيب مسجل- في الواقع ، السمعة الدولية والاعتماد واستخدام أحدث التطورات التكنولوجية هي العوامل الداعمة الرئيسية للصناعة الناشئة.

Post a Comment

You don't have permission to register