مصر هي قبله و حلم سفر يستحوذ على اهتمام الكثيرين بتاريخها العريق الممتد لاّلاف السنين و حضاراتها المتنوعه التي تضم الاديان المختلفه ثم ثقافتها المميزه التي تجمع جميع الاطياف

تابعونا
TOP
Image Alt

Amazing Tour

أسوان

Tour Location

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis Theme natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus.

عوامل الجذب في أسوان: جمال للاستكشاف 

استمر موقع أسوان في تشكيل تاريخها حتى في العصر الحديث. خلال الحقبة الاستعمارية في مصر ، كانت أسوان نقطة انطلاق للقوات الأنجلو المصرية التي تتجه جنوبًا لقمع الاضطرابات في السودان. بعد هذا في نهاية القرن التاسع عشر، نمت أسوان إلى وجهة سياحية مع طقسها الدافئ في فصل الشتاء الذي يجذب المسافرين الأوروبيين ، الذين سعوا للهروب من البرد في أوطانهم.

واليوم لا تزال وجهة سياحية يجب مشاهدتها في مصر، تشتهر بالمناظر الجميلة على طول النيل والثقافة النوبية التي لا تزال ذات تأثير قوي في جنوب مصر. يعيش العديد من الأشخاص الآن في أسوان وحولها ويكسبون عيشهم من السياحة إما عن طريق تصنيع وبيع السلع النوبية التقليدية أو في العروض الثقافية الأخرى.

نظرًا لوتيرة القاهرة المحمومة وتركيز السائحين في الأقصر حول العديد من المعالم الفرعونية، تقدم أسوان تجربة أكثر راحة.

فهي أصغر المدن السياحية الرئيسية في مصر، ولكنها تحمل أيضًا العلامة المميزة للثقافة النوبية الأكثر استرخاءً.

لا يمكن للمهتمين بالتاريخ الفرعوني ألا يمروا بأسوان بسبب معبد فيلة الرائع القريب، الواقع على جزيرة خلف سد أسوان القديم ، ومعابد أبو سمبل الشهيرة التي تبعد عدة ساعات جنوبًا على طول ضفاف بحيرة ناصر .

كانت أسوان أيضًا مصدرًا للكثير من الجرانيت المستخدم في مشاريع البناء القديمة وبعض المحاجر مفتوحة للسياح اليوم - من أبرزها المسلة غير المكتملة. على الرغم من كل هذا ، فإن محور أسوان هو جمال النهر والشعب النوبي. من المؤكد أن الإبحار في مياه النيل الزرقاء الشفافة والدائرية لزيارة إحدى قرى الجزيرة بالقرب من المدينة سيكون من أبرز نقاط أي رحلة.

القيام برحلة قصيرة على النهر هي جزء أساسي من أي جولة في أسوان.

Subscribe Now and Quench Your Wanderlust!

You don't have permission to register