مصر هي قبله و حلم سفر يستحوذ على اهتمام الكثيرين بتاريخها العريق الممتد لاّلاف السنين و حضاراتها المتنوعه التي تضم الاديان المختلفه ثم ثقافتها المميزه التي تجمع جميع الاطياف

تابعونا
TOP
Image Alt

أفضل 5 وجهات استرخاء في مصر

أفضل 5 وجهات استرخاء في مصر

/ per person
(0 Reviews)

تشتهر مصر بحق بتاريخها وثقافتها الهائلين: الأهرامات القديمة وأبو الهول والمعابد التي لا نهاية لها والتي تنتشر على النيل. ولكن هل فكرت يومًا في اختيار مصر لقضاء عطلة شاطئية مريحة؟

خارج صخب القاهرة ، هناك الكثير من الأماكن التي تتكشف فيها الحياة بوتيرة أبطأ. ستجد شواطئ نقية ومنتجعات صحية ومنتجعات مريحة وفرصًا للاستمتاع بالرياضات المائية.

إليك أفضل 5 أماكن للزيارة في مصر إذا كنت ترغب في الاسترخاء.

Tour Plan

1

مرسى علم

مرسى علم هي المكان الذي ستذهب إليه عندما تريد حقًا السلام والهدوء. تزداد شعبية هذه البلدة النائمة بين السياح مؤخرًا، اذهب للغوص أو الغطس في مياه البحر الأحمر الدافئة ، أو استرخ ببساطة مع كتاب. إذا كنت تشعر بمزيد من الطموح، يمكنك استخدام مرسى علم كقاعدة لزيارة الصحراء الشرقية لمصر وحديقة وادي الجمال الوطنية الجميلة. وأخيرًا ، فإن مرسى علم قريبة نسبيًا ومتصلة بشكل جيد بالأقصر والمعابد في الكرنك وإدفو ، حتى تتمكن من الجمع بين مهرب الشاطئ الخاص بك وبعض المعالم السياحية التاريخية أيضًا.
2

الغردقة

شواطئ رائعة ومواقع غوص لا تنسى: هذا المزيج يجلب الآلاف من الزوار إلى الغردقة ولسبب وجيه! تقدم الغردقة مجموعة مذهلة من الأنشطة. يمكنك بالطبع الذهاب إلى الغوص أو الغطس بالمناظر الطبيعية عن قرب لمشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية. يمكنك أيضًا اختيار جولة في القارب الزجاجي للحصول على صورة تحت الماء دون البلل. تشمل الخيارات الأخرى ركوب الأمواج وأخذ رحلة بالقارب لاستكشاف جزر الجفتون القريبة. على الأرض، ستجد الكثير من الطرق للاسترخاء وتسلية نفسك أيضًا. تمتع بأمسية تسوق بمتاجر الغردقة وتجربة أحد مطاعمها. فكر في التوجه إلى الصحراء للحصول على منظر طبيعي مختلف تمامًا. مثل مرسى علم، الغردقة على بعد عدة ساعات فقط من الأقصر، لذلك يمكنك زيارة بعض المعابد الشهيرة في نفس الرحلة.
3

الجونة

يقع منتجع الجونة على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من الغردقة، وهو بديل أصغر وأكثر هدوءًا، على الرغم من أنه رائع: لا يزال أمام الجونة الكثير للقيام به! يمكنك الاستمتاع بأي رياضة مائية تقريبًا هنا، من الغوص والغطس إلى رياضة ركوب الأمواج شراعيًا. تتم العديد من رحلات القوارب بانتظام من شواطئ الجونة. أماكن الإقامة هنا راقية، وهناك أيضًا منتجعات صحية ممتازة، ومطاعم راقية، والتسوق ممتاز، ويوجد متحف صغير. الجونة مثالية إذا كنت ترغب في الاستمتاع بركوب الخيل أو التنس أو الجولف خلال عطلتك، حيث إنها تحتوي على مرافق تلبي جميع هذه الرياضات. بشكل عام، فلن ترغب بمغادرة ذلك المنتجع.
4

شرم الشيخ

تقع على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة سيناء ، وربما تشتهر شرم بأنها بقعة غوص من الطراز العالمي. تجعل مياهها الهادئة والواضحة مع الطقس الدافئ المكان المثالي لجميع أنواع الرياضات المائية. لا تفوت زيارة محمية رأس محمد الطبيعية، وهي منطقة محمية بها شواطئ خلابة وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية. إذا كنت غطاسًا، تحقق من حطام SS ، وهو أحد أروع مواقع الحطام في العالم ، ومكان ممتاز للعثور على باراكودا وسمكة الأسد والأسماك الحجرية وأسماك الأنقليس وأنواع أخرى. بالإضافة إلى جميع الأنشطة تحت الماء، توفر شرم العديد من الأنشطة البرية، بدءًا من الذهاب إلى ركوب الدراجات الرباعية وركوب الخيل. أوصي بشدة بالقيام برحلة إلى الصحراء لرؤية جبل سيناء الشهير ودير سانت كاترين. بين المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة والتاريخ القديم، هذه الرحلة لا تنسى.
5

دهب

تقع دهب على خليج العقبة ، على بعد حوالي 50 ميلاً شمال شرم الشيخ، وهي مدينة شاطئية ساحرة ومريحة تشتهر بغوص السكوبا والغوص الحر والغطس وركوب الأمواج والتجديف وغيرها من الرياضات المائية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على دروس اليوجا، ورحلات تسلق الصخور، والتزلج على الرمال. بالرغم من كونها قرية بدوية صغيرة ، أصبحت دهب تحظى بشعبية بين الباحثين عن الهدوء والباحثين عن الأدرينالين على حد سواء. على أي حال ، الشواطئ الجميلة هنا جيدة بنفس القدر للاسترخاء والقيلولة كما هي للمشاركة في أنشطة مبهجة مثل الغوص الحر. أثناء وجودك في المنطقة، قد ترغب أيضًا في حجز جولة في الصحراء أو رحلة إلى جبل سيناء ودير سانت كاترين.
You don't have permission to register